غونزالو هيغواين: نجم آخر يقرر مغادرة “المستطيل الأخضر”

/ زينة الصايغ /

أعلن المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، أنه سيعتزل كرة القدم في نهاية الموسم الحالي مع نادي “انتر ميامي” الأميركي. وكان هذا الخبر صاعقًا لمحبي النجم الأرجنتيني الذي أكّد الخبر في مؤتمرٍ صحفي، وودّع الساحرة المستديرة بالدّموع.

بدأ صاحب ال 34 عامًا مسيرته في نادي “ريفر بلايت” الأرجنتيني، ثم حلّ في أوروبا عام 2006 كلاعبٍ جديد في صفوف نادي “ريال مدريد” الإسباني. ومن هنا بدأت مسيرة هيغواين الاحترافية في أوروبا، حيث أحرز لقب الدوري الإسباني ثلاث مرّات والكأس مرّة وكأس السّوبر مرتين مع “ريال مدريد”، قبل رحيله إلى نادي “نابولي” الايطالي عام 2013. واستطاع النّجم الأرجنتيني تحطيم الرّقم القياسي لعدد أهداف الدّوري في موسمٍ واحد (36 هدف في 35 مباراة) في موسم 2015-2016 بألوان “نابولي”.

ثم انتقل غونزالو هيغواين إلى نادي “يوفنتوس” عام 2016، وقضى مع النّادي موسمين قدّم فيهما أداءً متواضعًا قبل أن ينتقل إلى نادي “ميلان” في موسم 2018-2019، على سبيل الإعارة.

وقد قرر الأرجنتيني أخيرًا مغادرة الفرق الإيطالية ليخوض تجربةً جديدة مع فريق “تشيلسي” الإنجليزي، إلّا أنّه سرعان ما عاد إلى “تورينو” في صيف عام 2019.

ثم اختار هيغواين ناديه الجديد، بعد موسمٍ واحدٍ قضاه مع النّادي الإيطالي، ليقرّر الانتقال إلى الدّوري الأميركي والانضمام إلى فريق “انتر ميامي” الذي يملكه النّجم الإنكليزي المعتزل دايفيد بيكهام في صيف عام 2020. ولعب الأرجنتيني ثلاثة مواسم مع النادي الأميركي، خاض فيها 67 مباراة، سجل خلالها 27 هدفًا من دون أن يحرز أي لقب.

وكان نادي هيغواين الحالي قد أصدر بيانًا عبر موقعه الرّسمي يفيد بأن غونزالو هيغواين سيعتزل في نهاية الموسم الجاري. قبل أن يصرح النّجم الأرجنتيني عن اعتزاله في مؤتمرٍ صحفي قال خلاله، بتأثرٍ كبيرٍ: “لقد حان اليوم لأقول وداعًا لكرة القدم التي منحتني الكثير. كان امتيازًا لي أن أزاول هذه المهنة بحلوها ومرّها”.