قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إن حكومته وقّعت اتفاقًا إطاريًا مع لبنان، معتبرًا أن الاتفاق يعكس “رغبة إسرائيل في السلام مع لبنان”.
واعتبر أن الأمن في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة “لن يتحقق من دون نزع سلاح حزب الله”، معتبرًا أن هذه المسألة تشكل، من وجهة نظر حكومته، شرطًا أساسيًا لاستقرار المنطقة.
وفي السياق نفسه، اتهم وزير خارجية الاحتلال كلًا من إيران و”حزب الله” بـ”انتهاك السلام في لبنان”، مكررًا الاتهامات الإسرائيلية الموجهة إليهما.














