قالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن “المشكلة في الاتفاق الذي وقّع مع لبنان هي أنه زفاف بلا عروس، فهو يمنح “إسرائيل” عدداً غير قليل من الإنجازات لكنه مكتوب على الجليد، ولكي ينجح كان ينبغي إغلاق الملف الداخلي في لبنان لمواجهة حزب الله، ولا أحد يملك القوة أو الوقت لذلك”.
وأضافت الصحيفة: الحروب يجب أن نعرف كيف ننهيها والطريقة الوحيدة لذلك هي وقف إطلاق النار.
بدورها، قالت “إسرائيل هيوم”: في المؤسسة الأمنية يدعمون الاتفاق الذي وُقّع مع الحكومة في بيروت لكنهم يبدون شكوكاً بشأن نجاحه، الطريق إلى تنفيذ الاتفاق الذي وُقّع بين “إسرائيل” ولبنان طويل ومليء بالعقبات وفرص نجاحه ليست كبيرة.














