اعتبر وزير الحرب الصهيوني يسرائيل كاتس أن “الاتفاق مع لبنان يمنح إسرائيل حق البقاء في الأراضي اللبنانية ما دام سلاح حزب الله لم يتم نزعه”، مشيراً إلى أن “إيران حاولت دفع إسرائيل إلى الانسحاب عبر التهديدات والضغط على الولايات المتحدة الأميركية”.
وأضاف كاتس أن الاتفاق الذي تم توقيعه بين الولايات المتحدة ولبنان يُعد “حدثاً تاريخياً وإنجازاً سياسياً وأمنياً مهماً لإسرائيل”، على حد تعبيره.
وقال إن “الاتفاق مع لبنان يرسم، للمرة الأولى، واقعاً جديداً وأكثر أمناً للحدود الشمالية لإسرائيل”، معتبراً أنه “كما التزم هو ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فإن إسرائيل لن تنسحب من لبنان”.
وشدد على أن “إسرائيل ستواصل الحفاظ على حرية عمل قواتها في جنوب لبنان”.
وأضاف: “مستقبل لبنان خارج نفوذ إيران وحزب الله وقواتنا باقية لفترة طويلة”.














