spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثجابر في جولة جنوبية: انطلاق مسار تقييم الأضرار وإعادة الإعمار

جابر في جولة جنوبية: انطلاق مسار تقييم الأضرار وإعادة الإعمار

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

في أول جولة له منذ وقف إطلاق النار في الجنوب، زار وزير المالية ياسين جابر الجنوب، برفقة رئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر وفريق من الوزارة ومجلس الجنوب.

وانطلقت الجولة من مدينة صور، وشملت لقاءات مع النواب ورؤساء البلديات والفعاليات المحلية، بهدف الاطلاع على حجم الأضرار وأوضاع الأهالي والنازحين، على أن تستكمل في النبطية، حيث سيعاين وزير المالية عدداً من المؤسسات الرسمية المتضررة، من بينها سرايا النبطية ومبنى البنك المركزي والسوق القديم.

وأكد جابر أن هدف الجولة هو تأكيد أن العمل في الجنوب قد بدأ، مشيراً إلى أن مجلس الجنوب يواصل مسح الأضرار بالتعاون مع وزارة الأشغال التي تعمل على إزالة الأنقاض وفتح الطرقات، فيما بدأت وزارة الاتصالات بإصلاح الأعطال.

ولفت إلى أن التحدي الأبرز يبقى في تأمين عودة الأهالي الذين دمرت منازلهم، عبر البحث في حلول مؤقتة، من بينها ترميم أبنية حكومية غير مشغولة، وتأمين بيوت جاهزة، إضافة إلى بدلات إيجار للعائلات غير القادرة على العودة إلى منازلها، وذلك عبر وزارة الشؤون الاجتماعية.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img