spot_img
spot_img
الرئيسيةأمن و قضاءنتنياهو يربط انسحاب قوات الاحتلال من جنوب لبنان بنزع سلاح "الحزب"

نتنياهو يربط انسحاب قوات الاحتلال من جنوب لبنان بنزع سلاح “الحزب”

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

نقلت “الإذاعة الإسرائيلية” يوم السبت، عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تأكيده أن انسحاب قوات الاحتلال من جنوب لبنان لن يتم إلا بعد تنفيذ  نزع سلاح “حزب الله”..

وبحسب ما أوردته الإذاعة، شدد نتنياهو على أن أي انسحاب عسكري مرتبط بشكل مباشر بما سماه “تفكيك القدرات العسكرية لحزب الله”، معتبراً أن ذلك شرط أساسي قبل أي خطوة إسرائيلية في هذا الاتجاه.

وفي السياق ذاته، أوضحت الإذاعة أن نتنياهو حدد ما وصفها بـ”مناطق تجريبية” داخل الجنوب اللبناني، تشمل منطقة صغيرة شمال نهر الليطاني، إضافة إلى منطقة أخرى تقع شمال ما يسمى “الحزام الأمني”.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img