نقلت “الإذاعة الإسرائيلية” يوم السبت، عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تأكيده أن انسحاب قوات الاحتلال من جنوب لبنان لن يتم إلا بعد تنفيذ نزع سلاح “حزب الله”..
وبحسب ما أوردته الإذاعة، شدد نتنياهو على أن أي انسحاب عسكري مرتبط بشكل مباشر بما سماه “تفكيك القدرات العسكرية لحزب الله”، معتبراً أن ذلك شرط أساسي قبل أي خطوة إسرائيلية في هذا الاتجاه.
وفي السياق ذاته، أوضحت الإذاعة أن نتنياهو حدد ما وصفها بـ”مناطق تجريبية” داخل الجنوب اللبناني، تشمل منطقة صغيرة شمال نهر الليطاني، إضافة إلى منطقة أخرى تقع شمال ما يسمى “الحزام الأمني”.














