أكد مدير موانئ شرق محافظة هرمزغان الإيرانية عدم وقوع أي أضرار في ميناء سيريك، وذلك عقب الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع داخل إيران، وفق ما نقلته وكالة “مهر”.
وبحسب المسؤول الإيراني فإن المرافق التشغيلية والبنية التحتية للميناء تعمل بشكل طبيعي، رغم تقارير تحدثت عن سماع دوي انفجارات في محيط المدينة الساحلية، لا سيما قرب رصيف طاهروئيه.
وجاءت الضربات الأميركية ضمن تصعيد جديد بين واشنطن وطهران، حيث أعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) استهداف مواقع رادارات ساحلية ومنشآت مرتبطة بالصواريخ والطائرات المسيرة.
وكانت واشنطن قد شددت على أن الهجوم جاء ردا على استهداف سفينة حاويات تجارية في مضيق هرمز بطائرة مسيرة، متهمة إيران بخرق تفاهمات تهدف إلى تأمين الملاحة في الممر البحري الحيوي.
في المقابل، شددت طهران على أن الضربات لم تؤثر على المنشآت المدنية أو الموانئ، مع تأكيدها أن الهجوم يمثل عدوانا على سيادتها.
وفي المقابل، أعلن “الحرس الثوري” الإيراني تنفيذ رد عسكري استهدف مواقع وقواعد أميركية في المنطقة باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، في خطوة تنذر بمزيد من التصعيد.














