spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثالذهب يواصل التراجع

الذهب يواصل التراجع

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

يتجه الذهب إلى تسجيل خسارته الأسبوعية الرابعة على التوالي، مع بقائه دون مستوى 4000 دولار للأوقية، في ظل صمود الدولار وتصاعد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية بوتيرة أسرع لكبح التضخم.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% إلى 3991.49 دولاراً للأوقية، فيما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم آب بنسبة 1% إلى 4007.30 دولارات.

وعلى مدار الأسبوع، يتجه الذهب لتسجيل خسارة بنحو 4%، بعدما هبط الأربعاء إلى ما دون مستوى 4000 دولار للمرة الأولى منذ تشرين الثاني 2025.

كما تراجعت أسعار الذهب بنحو 29% مقارنة بأعلى مستوى سجلته عند 5594.82 دولاراً في 29 كانون الثاني، في ظل تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة نتيجة الضغوط التضخمية الناجمة عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران.

وأظهرت بيانات أن التضخم في الولايات المتحدة واصل ارتفاعه خلال أيار، متجاوزاً مستوى 4% للمرة الأولى منذ 3 سنوات، وهو ما جاء متوافقاً مع توقعات خبراء الاقتصاد.

ورغم أن الذهب يُعدّ تقليدياً ملاذاً للتحوط من التضخم، فإنه يفقد جزءاً من جاذبيته ببيئة ترتفع فيها أسعار الفائدة، باعتباره من الأصول التي لا تدر عائداً.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 3.2% إلى 56.01 دولاراً للأوقية، فيما انخفض البلاتين بنسبة 2.4% إلى 1563.20 دولاراً، وخسر البلاديوم 1.6% ليصل إلى 1165.93 دولاراً للأوقية، وتتجه المعادن الثلاثة أيضاً إلى تسجيل خسائر أسبوعية.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img