نفّذ عدد من طلاب الشهادة الثانوية مظاهرة أمام مبنى وزارة التربية في الأونيسكو، احتجاجاً على قرار وزيرة التربية، ريما كرامي، القاضي بالإبقاء على الامتحانات الرسمية، في ظل ما يشهده لبنان من أوضاع أمنية متوترة وانعكاسات ذلك على العملية التربوية.
ورفع الطلاب المشاركون في التحرك لافتات طالبوا فيها بإلغاء الامتحانات الرسمية لهذا العام، معتبرين أن الظروف الراهنة لا تسمح بإجرائها بشكل طبيعي وآمن، وأن استمرارها يشكل ضغطاً إضافياً على الطلاب وأسرهم.
وأكد المحتجون أن مطالبهم تنطلق من الواقع الأمني الصعب الذي يعيشه لبنان، داعين الوزيرة إلى اتخاذ قرار استثنائي يراعي أوضاع الطلاب.
ويأتي هذا التحرك في ظل تمسّك وزارة التربية، برئاسة الوزيرة ريما كرامي، بإجراء الامتحانات الرسمية في مواعيدها المحددة، ورفضها التوجه نحو إلغائها، باعتبار أن ذلك يضرّ بمستوى الشهادة اللبنانية ومصداقيتها.

















