تراجعت أسعار الذهب، الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، بالتزامن مع استمرار الضغوط على أسواق السلع العالمية وتراجع أسعار النفط.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% ليصل إلى 4087.68 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:16 بتوقيت غرينتش، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 11 يونيو/حزيران الجاري.
كما تراجعت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم أغسطس/آب بنسبة 1.1% لتسجل 4105.40 دولارات للأوقية.
وفي أسواق الطاقة، واصلت أسعار النفط خسائرها للأسبوع الجاري، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 37 سنتاً، أو 0.5%، إلى 76.71 دولاراً للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتاً، أو 0.5%، إلى 72.85 دولاراً للبرميل.
وكان الخامان قد فقدا نحو 1% من قيمتهما خلال تعاملات الثلاثاء، ليسجلا أدنى مستوياتهما منذ أوائل مارس/آذار الماضي.
وجاءت الضغوط على أسعار النفط بعد تعليق الولايات المتحدة العقوبات على النفط الإيراني لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، ما أتاح لطهران استئناف بيع النفط، بالتزامن مع تراجع حدة التوترات العسكرية في المنطقة.
كما عززت مؤشرات زيادة حركة الملاحة عبر مضيق هرمز التوقعات بارتفاع الإمدادات النفطية، الأمر الذي ساهم في استمرار الضغوط النزولية على الأسعار.














