ذكرت القناة 12 العبرية ان “إسرائيل ستقترح تجربة انسحاب جزئي من منطقة في جنوب لبنان ودخول الجيش اللبناني تحت إشراف أميركي، ولم تحدد اي منطقة”.
لكن مصادر القصر الجمهوري اكدت لـ”اللواء”؟ ان لبنان لم يتبلّغ أي آليّة تطبيقيّة لتنفيذ وقف النار بعد، وان توجيهات للسفير سيمون كرم لطلب ترتيبات واضحة وعمليّة صارمة للخروج من المفاوضات بحلول عمليّة يمكن تطبيقها عسكريّاً وأمنيّاً في لبنان.
وافيد ان جلسة المفاوضات الاولى قد تقتصر على المسار السياسي، فيما يُخصص اجتماع اليوم للمباحثات العسكرية والأمنية، أما الخميس فتعود الاجتماعات إلى المسار السياسي على أن تُختتم الجولة بإصدار بيان نيات يحدد الإطار العام للمرحلة المقبلة.














