أعلنت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني أن عناصر الدفاع المدني يواصلون عمليات إخماد الحريق المندلع في منطقة الدكوانة – قضاء المتن، حيث تعمل الفرق الميدانية بشكل متواصل على محاصرة النيران ومنع امتدادها إلى الآليات والممتلكات المجاورة والحد من المخاطر الناجمة عنها.
وأوضحت المديرية في بيان أن فرق الإطفاء المنتشرة في موقع الحريق تتابع جهودها المكثفة للسيطرة على النيران، وسط إجراءات ميدانية تهدف إلى منع توسع رقعة الحريق وحماية المنشآت والممتلكات المحيطة بالموقع.
وفي إطار متابعة التطورات، أجرى وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار سلسلة اتصالات مباشرة مع المدير العام للدفاع المدني اللبناني العميد الركن عماد خريش، للاطلاع على سير عمليات الإخماد والإجراءات المتخذة لمواجهة الحريق والسيطرة عليه.
كما تفقد وزير الاتصالات شارل الحاج موقع الحريق، حيث اطلع ميدانياً على سير العمليات والجهود التي تبذلها فرق الدفاع المدني، واستمع إلى شرح حول التدابير المعتمدة لمحاصرة النيران والحد من الأضرار المحتملة.
وأشار البيان إلى إصابة عنصرين من الدفاع المدني خلال مشاركتهما في عمليات الإخماد، حيث جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم نتيجة الإصابات التي تعرضا لها أثناء أداء واجبهما.
ولفتت المديرية إلى أن أحد العنصرين عاد إلى موقع الحريق واستأنف مهامه إلى جانب زملائه رغم إصابته في يده، في مشهد يعكس التزام عناصر الدفاع المدني بمواصلة جهودهم لحماية المواطنين والممتلكات.
وفي موازاة ذلك، يواصل المدير العام للدفاع المدني العميد الركن عماد خريش متابعة العمليات ميدانياً والإشراف المباشر على عمل الفرق المنتشرة في الموقع، فيما تستمر الوحدات المختصة في تنفيذ الإجراءات اللازمة للسيطرة الكاملة على الحريق ومنع تجدد اشتعاله أو امتداده إلى مناطق أخرى.
وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني أن عمليات الإخماد مستمرة حتى القضاء النهائي على الحريق، مشددة على أن الفرق الميدانية تواصل عملها بكل الإمكانات المتاحة لضمان السلامة العامة والحد من المخاطر والأضرار الناتجة عن الحادث.














