اعتبر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن قواته تتمتع بـ”حرية كاملة للتصدي لأي تهديد يواجهها في جنوب لبنان”، مؤكداً أنها “ستظل منتشرة في المنطقة طالما كان ذلك ضرورياً”.
وقال نتنياهو في بيان: “توجيهاتي، وتوجيهات وزير الدفاع، إلى الجيش الإسرائيلي واضحة ولم تتغير: مقاتلونا بجنوب لبنان يتمتعون بحرية كاملة في العمل لإحباط أي تهديد مباشر أو ناشئ لهم أو لسكان الشمال. ولا توجد أي قيود على الجيش الإسرائيلي في هذا الشأن”.














