هنية التقى ميقاتي: وحدة لبنان واستقراره وأمنه قوة لفلسطين

استقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، في السراي الحكومي، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

بعد اللقاء، قال هنية: “قدمنا لميقاتي التهاني بإعادة تكليفه لرئاسة الحكومة اللبنانية، وتمنينا له التوفيق في تأليف هذه الحكومة حتى تستطيع أن تعالج المشاكل القائمة في لبنان، وتؤكد مجدداً أنها واحدة من المعالم الكبيرة والواضحة لوحدة لبنان واستقراره، لأن وحدة لبنان واستقراره وأمنه هي قوة لفلسطين”.

وأوضح هنية أنه عرض وميقاتي، التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية، خصوصاً في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك، في الضفة الغربية وفي غزة، كما تم البحث بوضع الأهالي في مخيمات لبنان، وتم التشديد على الموقف السياسي برفض التوطين والتمسك بحق العودة.

ولفت الى أنه تم الحديث عن الأوضاع الإنسانية التي تعيشها المخيمات في لبنان، وتمنينا على ميقاتي النظر بإيجابية للحقوق الإنسانية لأهلنا في مخيمات لبنان على طريق العودة إلى أرض فلسطين.

واكد هنية “تضامننا مع الأخوة في لبنان في وجه الاعتداءات والعدوان الإسرائيلي على ثرواته وعلى حدوده”، مشيداً بـ”الموقف اللبناني الموحد من قضية ترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة وبالنسبة إلى ثرواته الطبيعية”.

وأشار هنية الى أنه كان هناك حديث عالي المستوى بإيجابية من ميقاتي تجاه اشقائه في فلسطين، مؤكداً موقفه السياسي الثابت في ما يتعلق بالحقوق الفلسطينية الثابتة.

error: Content is protected !!
error code: 520