قال النائب اللبناني إلياس جرادي إن العدوان الإسرائيلي على لبنان تتحمل مسؤوليته الدول الصامتة على ما وصفه بجرائم “عدو الإنسانية”.
وأضاف أنه يستغرب الصمت الرسمي اللبناني حيال ما وصفه بـ”وحشية العدوان”، معتبراً أن الحكومة اللبنانية تمنع الشعب من مقاومة هذا العدو.
واتهم جرادة الحكومة بانتهاك الدستور من خلال منع مقاومة العدو والمحتل، مؤكداً أن هذه الخطوة ستتم مقاضاة السلطة الحالية عليها، على حد قوله.
كما اعتبر أن منع الشعب من الدفاع عن نفسه يشكل “جريمة ضد الإنسانية”، مشيراً إلى أن المواقف الرسمية المنددة بالغارات الإسرائيلية غير كافية.
وأكد أن المجتمع اللبناني موحد ضد العدوان، وأن لبنان سيبقى “آخر معاقل الإنسانية” وسينتصر على هذا “الشر”.














