ايتقبل الرئيس جوزاف عون وفداً من تجمّع شباب يارون، وأطلع الوفد عون على ما يعانيه أهالي البلدة الحدودية بعدما اضطروا إلى النزوح منها، وباتت شبه فارغة، في حين دمّر جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 70% من منازلها، ولم يبقَ سوى 30%.
وأكد أعضاء الوفد إصرار جميع أبناء البلدة على العودة إليها وتمسّكهم بأرضهم وممتلكاتهم وأماكن عبادتهم، داعين إلى التدخل لوقف هدم ما تبقّى من منازل يارون، ومؤكدين ضرورة إعادة إعمارها فور انتهاء الأعمال العدائية الراهنة. كما أعربوا عن امتنانهم للاهتمام الذي أبداه عون بأوضاعهم، وشكروا الرعاية التي يلقونها من السفير البابوي في لبنان المونسينيور باولو بورجيا.
بدوره، أكد عون أنه يواصل اتصالاته المحلية والخارجية من أجل الحفاظ على سلامة أبناء الجنوب الصامدين والمتمسكين بأرضهم، والعمل على وقف هدم المنازل التي اضطر أهلها إلى النزوح منها، منوهاً بتصميم أبناء يارون على إعادة إعمار منازلهم فور انتهاء القتال وعودتهم إلى بلدتهم.














