أقوى إعصار في تاريخ أميركا.. “ميلتون” يجبر سكان فلوريدا على الإخلاء! (فيديو)

اشتدت قوة الإعصار ميلتون ليبلغ الفئة القصوى مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له 270 كيلومترا في الساعة، حسب المركز الأميركي للأعاصير الذي حذر من أن الإعصار المدمر يواصل طريقه في خليج المكسيك نحو فلوريدا.

وأفاد المركز أنه من المرجح أن تحدث تقلبات في قوة ميلتون أثناء تقدمه عبر خليج المكسيك الشرقي، لكن من المتوقع أن يكون إعصارا كبيرا وخطرا عندما يصل إلى الساحل الغربي الأوسط لفلوريدا مساء اليوم الأربعاء.

وأمام اشتداد قوة الإعصار أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، نداء عاجلا بالإخلاء للسكان القاطنين على المسار المحتمل للإعصار المتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا.

ورأى بايدن أن إعصار ميلتون قد يكون أسوأ إعصار خلال القرن الأخير يضرب فلوريدا.

ولفت إلى أن ميلتون الذي يتجه نحو ساحل فلوريدا بسرعة رياح شديدة يعد إعصارا ضخما، داعيا الجميع “لإخلاء المناطق السكنية في أسرع وقت ممكن”.

يأتي ذلك في وقت لا تزال فيه فلوريدا تتعافى من آثار إعصار هيلين الذي ضربها قبل أسبوعين، وأدى إلى دمار واسع النطاق وخسائر بشرية فادحة.

ولا تزال جهود الإغاثة جارية في جنوب شرق الولايات المتحدة للتعافي من آثار هذا الإعصار، الذي قتل أكثر من 200 شخص في 6 ولايات.

وقد حصل هروب جماعي من ولاية فلوريدا الأميركية بعد إصدار تحذيرات من مديرية الأرصاد الجوية، بقدوم اعصار ميلتون المدمر يومي الخميس والجمعة القادمين، أقوى إعصار في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية منذ سنة 1952.